الشيبي يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 90 للمملكة

الشيبي يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 90 للمملكة

Wednesday, September 23, 2020

رفع سعادة الرئيس التنفيذي لشركة تمكين للتقنيات الدكتور محمد بن فيصل الشيبي التهنئة باسمه ونيابة عن منسوبي الشركة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 90 للمملكة.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة تمكين للتقنيات بالتغييرات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة خلال السنوات الماضية، والتي انعكست في تقدم المملكة 40 مرتبة في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات الذي تصدره الأمم المتحدة ضمن مؤشر تنمية الحكومة الرقمية، واحتلت المملكة بذلك المركز 27 عالمياً والمركز 8 بين مجموعة دول العشرين في إصدار عام 2020، وهو نتاج طبيعي لتظافر الجهود بين كافة القطاعات لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وقد ساهمت هذه التطورات الكبيرة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الى تحقيق المملكة تقدماً كبيراً في مؤشر التنافسية العالمية، حيث قفزت 16 مركزاً في المحور الخاص بالاتصالات وتقنية المعلومات لتحتل المرتبة 38 عالمياً من خلال انتشار شبكة النطاق العريض وتطوير البنية الوطنية الرقمية .

وأكد الدكتور الشيبي على التزام شركة تمكين للتقنيات في تقديم الحلول التقنية لقطاع الأعمال من خلال الخدمات التي تقدمها للجهات الحكومية والخاصة في المملكة، ومنها الحلول ذاتية الاستدامة المبنية على تقنيات مفتوحة المصدر لتعزيز الاستدامة المالية لهذه الحلول، مشيراً إلى قيام شركة تمكين للتقنيات بتطوير وتشغيل عدد من هذه الحلول بطريقة مستدامة لعملائها.

ويأتي تركيز الشركة على تطوير الحلول التقنية المبنية على المنتجات المفتوحة المصدر دعماً لتوجه المملكة في تعزيز المحتوى المحلي، وبالتوافق مع رؤية المملكة 2030 في تطوير الصناعة البرمجية لتوطين قطاع تقنية المعلومات.

الجدير بالذكر أن شركة تمكين للتقنيات هي شركة حكومية مملوكة لصندوق تنمية الموارد البشرية وشركة تكامل لخدمات الأعمال حيث تأسست في عام 2013م برؤية طموحة في أن تصبح الشريك التقني المفضل لدى القطاع الحكومي من خلال الالتزام بتقديم أفضل الحلول التقنية المبتكرة وذلك عن طريق الاعتماد على أفضل المواهب والكفاءات السعودية في مجال تقنية المعلومات.